الحد الأقصى المسموح به لإعلانات أدسنس - سياسة 2018

تهانينا ، رفعت جوجل أدسنس سياسة الحد الأقصى للإعلانات لكل صفحة!

تهانينا ، رفعت جوجل أدسنس سياسة الحد الأقصى للإعلانات لكل صفحة!

نشرت مدونة SEJ أحد اكبر المدونات الموثوقة عالميا في مجال السيو، مقالة تؤكد ان جوجل قد أزالت سياسة حد الاعلان قائلا بها " لقد تحدثت مع أحد ممثلي جوجل بعد ظهر اليوم الذي أكد أنه تمت إزالة حد الإعلان. "

أزالت أدسنس سياسة " 3 إعلانات لكل صفحة"


إذا تحققت من صفحة سياسة أدسنس من أرشيف الويب من WayBack Machine ، فيمكنك أن تجد في قسم سياسة الحد الأقصى للإعلان الذي كان أسمه " حد الإعلان لكل صفحة " تم استبداله بقسم "المستودع القيّم" في صفحة سياسات مواضع الإعلانات المحدثة .


حدثت جوجل هذه السياسة ، ويمكنك الآن وضع عدد غير محدود من إعلانات أدسنز على صفحة واحدة بدون حد أقصى.


تتمثل سياسة المواضع الجديدة لإعلانات جوجل أدسنس لعام 2018 فيما يلي :


وفقا لسياسة موضع الإعلان الجديدة، لا يوجد حد لعدد الإعلانات التي يمكنك وضعها في صفحة معينة، مما يعني:
1.  وحدات المحتوى غير المحدودة: يمكن للناشرين الآن وضع أكثر من ثلاث وحدات إعلانية لبرنامج أدسنز للمحتوى في صفحة معينة. تتضمن وحدات المحتوى جميع الإعلانات النصية + المصورة.
2.  وحدات روابط غير محدودة: يمكن للناشرين إضافة أكثر من ثلاث وحدات إعلانية لينك على صفحة واحدة .
3. وحدات كبيرة غير محدودة: يمكن للناشرين اختيار وضع أكثر من وحدة إعلانية كبيرة لكل صفحة. مما يعني أنه يمكنك عرض أكثر من شكلإعلان مقاس 300 × 600 . تتضمن الوحدات الإعلانية الكبيرة على سبيل المثالتنسيقات بحجم 300 × 1050 و 970 × 250 وصيغإقليمية 750 × 200 و 580 × 400

الشروط الواجب اتباعها قبل وضع إعلانات أدسنس

هناك شرطان صارمان يجب اتباعهما قبل وضع إعلانات أدسنز متعددة على صفحة ويب. يجب اتباع هذه القيود بعناية لضمان عدم تعطيل حسابك في أدسنس أو تقييده .

الشرط رقم 1: تجنب الإعلان المفرط


وقد ذكرت جوجل هذه السياسة بصراحة :
يجب ألا تتجاوز كل وحداتك الإعلانية في أدسنس مع أي إعلانات شبكة إعلانات تابعة لجهات خارجية (مثل Media.net أو بيسيلادس، أدكليركس ) التي قد تستخدمها، طول المحتوى موقعك المرئي.

* يشير المحتوى المرئي إلى المحتوى الفعلي لمقالتك أو منطقة مقالات مدونتك او محتوى موقعك التي تتضمن: الصور والنصوص والفيديو

كيف يمكنك أن تعرف إذا تجاوزت الإعلانات المحتوى الخاص بك؟

من القواعد الأساسية البسيطة لضمان عدم الإعلان المفرط في مدونتك الالتزام بالقاعدة التالية :

طالما أن إجمالي طول أو مساحة المحتوى المرئي أكبر من المساحة الإجمالية التي تشغلها الإعلانات على موقعك، فإنك لا تنتهك سياسة أدسنس.

إعكس هذه القاعدة وسترى فيضانات من الإعلانات على موقعك من شأنها أن لا تهيج فقط زوار الموقع ولكن أيضا قتل تجربة المستخدم بشكل عام عن موقعك، وإعطائه نظرة سيئة عن سوق الإعلانات !

الشرط رقم 2: عرض إعلان موقعك في الجوال


يمكنك عرض إعلان واحد في الجزء المرئي من الصفحة فقط على الجوال وأضافة الإعلانات غير محدودة في الجزء السفلي غير المرئي من الصفحة، بشرط ألا يظهر أي إعلانين على الشاشة في الوقت نفسه.

على الرغم من أن هذا الشرط ليس موجودا على صفحة السياسة الجديدة، إلا أن جوجل توصي به بدقة، لأنها تتلقى ابلاغات كثيره من مستخدميها لإزالة الإعلانات من الجزء المرئي من الصفحة في عرض الجوال.


ومن خلال االنصائح التي وضعتها جوجل في مدونتها ، يمكننا استخراج النصائح والشروط التالية لوضع الاعلانات داخل موقعك في حالة عرض الجوال :

هذه السياسة التي تشير بوضوح إلى عدم ظهور إعلانين بجوار بعضهما البعض في نفس الوقت على شاشة الجوال. ويجب عليك التركيز أيضا بشكل أكبر على القسم الجزء المرئي من الصفحة الذي يتم عرضه عند دخول المستخدم لأول مرة إلى موقعك.


لماذا ألغت غوغل سياسة حد الإعلانات؟


لثلاثة أسباب بسيطة :
  1. يمتلك أدسنز اليوم منافسين أكثر من ذي قبل مثل إعلانات Media.net من قبل بنغ و ياهو، إذا لم تسمح جوجل لمستخدميها بإضافة المزيد من الإعلانات، سوف تخسر جوجل مستخدميها .
  2. للسماح للناشرين لاختبار أنواع الإعلانات الجديدة مثل الإعلانات الخاصة بالجوال والإعلانات الأم التي تضم: إعلانات متطابقة لمحتوى موقعك.
  3. لإبقاء المعلنين سعداء : إذا سمح للناشرين باختبار المزيد من الوحدات الإعلانية، فسيشجع ذلك المعلنين على الاستثمار في Adwords من أجل توقع عائد استثمار أعلى. لم تكن سياسة الحد الأقصى للإعلانات تعطي الكثير من الناشرين والمعلنين بقدر ما يتعلق الأمر بتحقيق الدخل من الجوال. يمكن للناشرين الآن عرض المزيد من الوحدات الإعلانية التي تتيح للمعلنين تجربة العديد من أشكال الإعلانات المختلفة.
ملخص المقال
إن إزالة جميع القيود المفروضة على عدد الإعلانات تبدو مفاجأة رائعة، ولكنها تضع الكثير من المسؤولية على عاتق الناشرين. لذا، اغتنم هذه الفرصة بعناية وزيد من أرباحك باتباع النصائح التي ناقشناها اليوم.

أحب أن أسمع ملاحظاتك على هذه المفاجأة السارة. هل يمكنك أخباري كم عدد وحدات أدسنس الإعلانية التي تستخدمها حاليا في موقعك أو مدونتك، والآن عندما رفعت جوجل سياسة حد الإعلان، كم عدد وحدات إعلانات أدسنس التي تخطط لعرضها على موقعك ؟
إقرأ أيضًا
طرق وتقنيات السيو الامثل لموقعك
شاركني أفكارك من خلال ترك تعليقاتك الثمينة! 😊

تهانينا ، رفعت جوجل أدسنس سياسة الحد الأقصى للإعلانات لكل صفحة! يمكن للناشرين الآن وضع إعلانات أدسنس غير محدودة على صفحة ويب بشر...

روابط الموضوع للنسخ

رابط
HTML
BBCode
يسمح بنقل الموضوع لكن مع ذكر المصدر في نهاية الموضوع المنقول ووضع رابط الموضوع الأصلي
الحد الأقصى المسموح به لإعلانات أدسنس - سياسة 2018

تهانينا ، رفعت جوجل أدسنس سياسة الحد الأقصى للإعلانات لكل صفحة! يمكن للناشرين الآن وضع إعلانات أدسنس غير محدودة على صفحة ويب بشر...

4 التعليقات
كيف تعلق ؟

avatar

يشرفنى اكون اول واحد يرد
والله الخبر مرة حلو وجميل جدا جدا
ولاكن سوف يعانى الكثير من وجهة نظرى فى نظام الجوال وهو اعادة النظر بالكامل فى تحرير القوالب
لتناسب الجوال وعدم عرض الاعلانت فى الجزء المرئى
ولاكن دمت بخير اخى العزيز وبوركت
واله التدوينة افدتنى جدا جدا

avatar

لا مشكلة لو عانو البعض اخي الحبيب ... المهم انهم سوف يجدو نتيجة مرضية وارباح جيدة في اعلاناتهم
اسعدني تواجدك اخي 🌹

avatar

والله تدوينة ومدونة ومدون رائع جدًأ... أفضل تدوينة لك لحد الآن أخي أسعد.
فعلًا التدوينة مفيدة جدًا ومهمة لكل شخص حتى لو لم يكن يهتم بأدسنس. أتمنى أن تستمر في مثل هذا النوع من المواضيع، فقد أعجبني كثيرًا كما أفادني.
وفقك الله

avatar

اشكرك اخي الحبيب على مدحك اتمنى ان تستفيد دائما
دمت في امان الله ♥